بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، أبريل 04، 2011

دون وعبر عن نفسك



لست بمثقف ولا بمفكر، ولا حتى فقيها أو منجم ، و لم يسبق لي أن اعتليت في يوم من الأيام منبرا ولا حتى سلم، كنت ولا زلت مجرد إنسان عادي عشت بين أحياء مدينة فقيرة مهمشة أكثر مما تتخيل، وترعرعت في حي فقير لا يتوفر على ابسط مواصفات العيش الكريم، بين أحضان عائلة كبيرة أرقى أفرادها يحمل شهادة الباكلوريا، أنا حليا أدرس في المعهد لأنه من الواجب علي أن أفعل ذلك، أشبهك كثيرا أكثر مما تتصور، لدينا نفس القناعات و نفس الآراء "تقريبا" أنا مثلك لا أقرأ الجرائد إلا نادرا، و إن قدر ووقعت بين يدي أحدى الجرائد فعلاقتي بها لا تتعدى التصفح السريع بقراءة العناوين الكبرى وبعدها أنتقل مباشرة إلى الصفحة ما قبل الأخير لكي أغوص في بحر الكلمات المتقاطعة، أقرأ الشعر و أعشق الأدب، ولا أبالي بالسياسة لأني أعلم علم اليقين أن الأكسجين الذي أتنفسه يملك أدان تحيض بي لتمتص هامش الحرية الذي أحاول جاهدا أن أقنع نفسي بأننا نتوفر عليه كما تعبت من قبل بإقناع أصدقائي بأن المغرب بخير. أنا مثلك تعبت من الوعود الكاذبة وتعبت من كل تلك الخطابات التي يلقيها كل أولئك الحمقى أشخاص مختلفون نعم ولكن الخطاب واحد، أنا مثلك لا أريد أن أكون مجرد رقم موجود ضمن هذه المليارات من الأرقام التي تعيش على سطح هذا الكوكب، أنا مثلك لدى الكثير لكي أقوله لدي العديد من الأفكار التي أؤمن بها و أريد نشرها من أجل المساهمة في تقدم بلدي، أريد أن أكون فاعلا في إيجاد الحل وليس أن أكون جزء من المشكل ...
لذلك قررت أن أدون
أنا أدون يعني أني أفكر، أنا أدون إذا أنا أملك الحق في التعبير عن رأيي وعن أفكاري. أنا أدون يعني أني رفضت الصمت و اخترت التحدث. أنا أدون يعني أني أملك هامشا كبيرا للحرية و مساحة أوسع للتعبير. أنا أدون إذا أنا أستطيع الصراخ في وجه العالم لكي أعبر عن فرحي، غضبي، كرهي، عشقي، تجاربي بغض النظر عن نوعية التعبير أو طريقته. أنا أدون يعني أن لدي رأي ولن أسكت حتى أعبر عنه هو ليس بالضرورة رأي صائب ولكن ببساطة هو رأيي، ويستحق الإصغاء. أنا أدون يعني أن نظرتي للعالم أشمل و أوسع. أنا أدون .. إذن أنا موجود
و ماذا عنك إلى متى ستضل صامتا ؟
هيا خد زمام المبادرة وقرر مثلي أن تركب أمواج التدوين، هيا كن شخصا إيجابيا و ضع بصمة ربما ستكون سببا في التغيير، هيا عبر عن نفسك و أنشئ مدونة .. أطلق سراح ذلك الإنسان المتمرد الذي يعيش بداخلك ودعه يتكلم ... نحن بحاجة إليك .. هي أكتب عبر عن نفسك، و عن أحلامك و أفكارك، هيا أبدي رأيك في ما يحدث، هيا دون وكن أنت التغيير الذي تريده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق