بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، أبريل 18، 2011

((أسبوع الأسير الفلسطيني))

تقرير إخباري
ائتلاف شباب 15 آذار لإنهاء الانقسام يحيي يوم الأسير الفلسطيني، ويشارك في بيت عزاء المتضامن الايطالي
((أسبوع الأسير الفلسطيني))
أحيا ائتلاف شباب 15 آذار أسبوع الأسير الفلسطيني الذي بدأ يوم 16 /4 بإضراب مفتوح عن الطعام قام به بعض أفراد الائتلاف تضمانا مع الأسرى، كما وتواصلت الفعاليات التي قام به الائتلاف في يوم الأسير الفلسطيني 4/17/ حيث شارك الائتلاف في الاعتصام الجماهيري أمام الصليب الأحمر، وقد انطلقت مسيرة التضامن مع الأسرى والوحدة الوطنية من مفترق الجامعات في الساعة العاشرة صباحا. وفي نفس اليوم توجه الائتلاف إلى بيت الأخت المناضلة أم جهاد الوزيرحيث تصادف ذكرى استشهاد القائد "أبو جهاد" وذلك وفاء للشهداء وتأكيدا على استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال.
كما قام الائتلاف بالمشاركة في بيت عزاء الشهيد الايطالي في غزة وقد سلم الائتلاف برقية عزاء إلى القنصل الايطالي.معربا فيها عن أسفه لمقتله على أيدي المجرمين ومؤكدا بان هذه الجريمة لا تمت إلى أخلاق الفلسطينيين ولا إلى مقاومته الشريفة.
وفي يوم الاثنين شارك الائتلاف بمسيرة تسليم جثمان الشهيد إلى أهله مرورا بمعبر رفح حيث استلم جثمانه بعض أصدقائه الذين حضرت منهم إلى غزة صديقته كلوديا ميلانو، والتي قدم لها الائتلاف واجب العزاء في جاليري البلد.
وفي نفس السياق التقى الائتلاف بهيئة الوفاق الفلسطيني بدعوة وجهت له. وكان قد حضر اللقاء "أحمد عرار" عن ائتلاف شباب 15 آذار لإنهاء الانقسام مع باقي الزملاء من المبادرات الشبابية الأخرى وسكرتارية القوى. وقد تواجد كلاً من د. احمد يوسف ود. كمال الشرافي ود. جميل سلامة من هيئة الوفاق الفلسطيني. والذين أعربوا بدورهم عن أهمية الجهود والمبادرات الداعية لإنهاء الانقسام، مؤكدين على دعمهم لاستمرار هذه الفعاليات من اجل وحدة الوطن والشعب.
كما وأعلن الائتلاف عن استمرار الفعاليات المنادية بإنهاء الانقسام، مؤكدا بأنه لا يمكن الحديث عن تحرير للأسرى أو استمرار مشوار النضال الفلسطيني من اجل تحرير فلسطين و لا مواجهة حقيقية للاحتلال الإسرائيلي إلا بالوحدة وبمشاركة كل أطياف الشعب الفلسطيني في اتخاذ القرار الوطني.
وفي سياق أسبوع الأسير الفلسطيني سيقوم الائتلاف يوم الخميس 2011/4/21م بزيارة لأمهات الأسرى وتوزيع الورود عليهن.
كما سينفذ الائتلاف رحلة لأطفال وذوي الأسرى على شاطئ بحر غزة دعما وتضامنا معهم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق